القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

افضل موضوع يعبر عن الصداقة

 


افضل موضوع يعبر عن الصداقة

 الصداقه هي القيمه الحقيقيه التي تبنى عليها العلاقات بين الاشخاص الصداقه هي المعنى الحقيقي في صفه الصديق الصداقه هي العلاقه التي يجب على الاشخاص ان يحافظ عليها اولا ما مفهوم الصداقه ما معنى الصديق الحقيقي انواع الصداقه وما اساس اختيار الصديق  ، هي انقسام روح بين شخصين وهي سر سعاده الحياه كما ان الصديق الحقيقي، يهون الحياه على صديقي، وشاركو في كل شيء لا يريد الا ان يراه سعيد فالصداقه هي شارك بين شخصين، والقوم رئيسي لها الحب  والاحترام والتعاون والصدق والاخلاص وكذلك الثقه المتبادله بين الطرفين.

 مفهوم الصداقه:

 الصداقه هي العلاقه الاجتماعيه التي تنشا بين شخصين خلالها على الصدق والتعاون والاخلاص والثقه المتبادله، حتى تصل الى المشاركه في كل الامور الحياه الصداقه مفهوم يشير الى الصدق، والاحترام, حيث تعتبر الصداقه من القيم الدينيه والاخلاقيه. من هو الصديق الحقيقي.  يقول الشافعي،" سلام على الدنيا ان لم يكن بها صديقا او طريقه الوعد منصفا،" وهنا يبعد الشافعي الصفه الاساسيه في الصداقه وهي الصدق والوفاء بالوعد .



معنى الصديق  الحقيقي :

هو الذي يقف بجانب صاحبه ولا  يخذله عند الحاجه، كما انه يستطيع ان كل الاشكال العون عند وقوع صاحب في اي مشكله حقيقيه. وعندما نقول ان هذا الشخص هو الصديق الحقيقي يجب ان يتوفى به مجموعه من الصفات والتي بعدها يمكن اعتبار وصديق حقيقي،  ومن هذه الصفات. الحب بدون

  مصالح: يجب ان يسود الحب بين الاصدقاء بدون اي مصلحه شخصيه او ان تقوم بالصداقه من اجل تحقيق فائده. 

النصيحه: تقدم الصديق النصيحه، عندما يرى صديقه في حاجه اليها، كما تعمل النصيحه على زياده الموده والمحبه بين الاصدقاء. حدود .

 الخصوصيه: يجب على الصديق ان لا يتدخل في الشؤون الخاصه لصديقي وهناك بعض الاعتقادات ان لا يوجد خصوصيات بين الصديق والصديقه وهذه الاعتقاده انها خاطئه. حيث لابد ان يكون كل انسان له اثار خاصه وان يحتفظ بقدره من الخصوصيات حتى تسود المحبه والثقه بين الاصدقاء. 

الامانه: يجب ان يتصف الصديق بالامانه والقدره على حفظ الاسرار والحفاظ على في غير وجوده وغد عنه في غيره،

 التغاضي عن الهفوات: يجب ان يتميز الصديق الهفوات التي تصدى من صديق وان يلتمس له  الاعدار، وان يصف قلبه بمجرد ان يقدم الصديق اعتذار وان العتاب بشكل المحبه. الاخلاص وهو عدم ترك الصديق وجد صديق افضل، منه وذلك قلايه في صديقي عيوب ولا على انه افضل منه. الصداقه انواع كثيره حيث نجد الصداقه في كل مراحل الحياه ومن نوع .

صداقه الطفوله: هي الصداقه التي تنشا بين الاطفال بطريقه لا اراديه كما انها تبنى على الفرح والسعاده واللعب، والحياه الخاليه من المشاكل و المتاعب. صداقه الشده : وهي الصداقه التي تبني على اساس الاحتياج، والمساعده في الاوقات الشده والازمات، وهي من الانواع الصداقه التي تدوم، وذلك لانها الصداقه مبنيه على التضحيه والثقه وليست المصالح.

 صداقه الدراسه والعمل: الصداقه التي تبنى في المراحل المعينه، وهي مراحل الدراسه ومراحل العمل، حيث ان مراحل الصداقه المدرسه، تتميز بالطموح والنشاط، ومشاركه الاحلام، بينما صداقه العمل، هي الصداقه النضج  والواقع، وتبنى على اساس واقعيه، كما تعتمد على المواقف التي تظهر المهدي الحقيقي للاشخاص .

 اساس اختيار الصديق:

  يقولون بان" الصداقه الحقيقيه  المظله، كلما اشتد المطر، كلما ازدادت الحاجه لها، وهذا ما يبين فضل الصداقه واهميتها، لذلك ينبغي ان يكون هناك معايير اختيار الصديق،  يجب ان يكون الشخص يتميز بالايمان، عند اختيار الصديق لابد ان يكون هناك الشخص، متميز بالايمان والتدين، ومعامله الله في كل تصرفاتي حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم"( لا  تصاحب الا  مؤمنا، ولا ياكل طعامك الا تقي.")

 التفاؤل: يجب ان يتميز الشخص الذي تصاحبه بالتفاؤل بالمستقبل حتى لا يحول حياتك بعد ذلك الى اكتئاب وسلبيا،

 الصبر: الصبر صفات التي يجب ان تتوفر عند اختيار الصديق، حتى يتحمل بعد ذلك المشاكل والصعوبات، ويصبر عليك عند الخطا، 

التفكير السليم: يجب ان يتميز بالتفكير السليم وحسن في المواقف المختلفه. فضل الصديق في الاسلام: الصداقه هي الاسلام تحمل من المعاني اجملها ولا يوجد في التاريخ افضل من الصداقه الرسول صلى الله عليه وسلم وابو بكر الصديق والذي وصفها القران في قوله تعالى،  بسم الله الرحمن الرحيم الا تنصروه فقد نصره الله اذا اخرج الذين كفروا ثاني اثنين اذا هما في الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا "   صدق الله العظيم. وهنا يبرز معنى الصداقه في الصعوبات والخوف على الصديق والتضحيه بالحياه من اجل صديقي.

 خاتمة:

 ان كلمه الصداقه تحمل قليل من الحروف ولكنها تحمل الكثير معاني النبيله ولا يمكن ان يلخصها في الصفات علاج للمزيد والمزيد ورغم من اهميه انني  اتمنى ان يكون الموضوع قد شمل كل العناصر  وينال اعجابكم.

وشكرا

reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

عبدو جيمر
مع احلى تحياتي

View My Stats