القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار


 اجمل 10 مدن في المغرب:


السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته مرحبا بكم في تدوين جديده ان شاء الله اليوم سوف اقدم لكم اجمل 10 مدن مغربيه في المغرب اليوم سوف نتحدث عنها بعمق وسوف نلخصها في اسطر ولكن هذه المدن تحتاج الى اكثر من هذه التدوينه لان كما تعلمون ان المغرب هو بلد جميل ورائع جدا من زار يريد ان يرجع له مجددا زيارتي اتمنى ان تقرا هذه التدوين جيدا وتعلم كيفيه اهميتها هذه المدن ومدى جماليتها فيزون المغرب ملايين السياح  في السنه للتمتع بالامارتها الفريده وجمال مدنها وتنوع مطبخها ولتميزها تنويع جغرافي هائل من الجبال والمساحات الخضراء الى الصحراء والشواطئ الخلابه سوف نعرض لكم في هذه التدوينه اجمل 10 مدن مغربيه مئه في المئه.


ورزازات:


ورزازات هي مدينه مغربيه تلقب هوليود افريقيا لتصوير عديد من الافلام فيها وتقع جنوب شرق المغرب يمكن لزائر مدينه ورزازات ان يزور القدس التي بناها المخرج التي بناها المخرج فيلم كينج هو او ان يقف في المكان الذي بيع فيه القائد الروماني ماسيمو الذي ادى دوره  نيوزيلندا في الكروم ومن اهم معالمها قصبه و متحف السينما.


الرباط:


هذه المدينه هي عاصمه المغرب وثالث اكبر مدينه فيها يتميز باصوات القديمه صومعه حسان و كنيسه القديس يوسف وقصبه الودان.


الصويره:


هذه المدينه بمدينه  الرياح تشتهر باصدقاتها الضيقه المزينه بالمنازل الحمراء والزرقاء والاصوات والشواطئ وموسيقى الكناوه رائعه.


اكادير:


تقع على الساحل الاطلسي  وتعرف بجاذبيتها السياحيه المعتمده جمال شواطئها وحسن جوها فضلت اكادير المدينه السياحيه الاولى في المغرب طويله قبل ان تزيحها من الصداره مدينه مراكش وتحتفظ المدينه بجاذبيتها السياح الاوروبيين بفضل جوها المعتاد والمشمش في جو فترات السنه شاطئ الممتاز والممتد فضلا عن المرافق التسليه وحسن قصبه العليا.


شفشاون:


تقع شمال المغرب وتتمتع بطبيعه ساهر واشتهرت شفشاون بعماره العربيه الاندلسيه وبولع اهلها البيوت بالازار.


افران :


ويطلقون عليها اسم سويسرا المغرب تقع بالقرب مدينه فاس ومكناس في منطقه الاطلس وتمتاز بالاجواء مناخيه رائعه والمشاهد الطبيعيه ما بين حدائق حاول على غابات.


 الدار البيضاء:


اكبر المدن المغربيه العاصمه الاقتصاديه سماح الاسبان و اطلق عليها مغاربه اختصار كازا تضم العديد من منتزهات حديقه الجامعه العربيه وتحتضن العديد من  المهرجانات السنويه  اهم معالمها مسجد الحسن الثاني والمدينه القديمه  حي الاحباس  شارع محمد الخامس .


طنجه:


ما هي بوابه افريقيا بالنسبه لمعظم الرحاله واجهتين بحريتين الاولى تطل على البحر الابيض المتوسط والثانيه تطل على اطلسي تشتهر بالاسواق ومن اهم معالمها مغاره عاقل قصفطه كما تعد مكان مفضل العديد من المشاهير العالم.


فاس:


المدينه  فاس العاصمه الروحيه للمغرب والمركز الديني والحضاري للبلاد من اهم معالمها  جامع القرويين و متحف دار البطحاء وباب بوجلود.


 مراكش:


مدينه مراكش تلقب بمدينه الحمراء   وثقع اسفل جبال الاطلس وهي مدينه ملكيه كبيره ومزدحمه وعابقه التاريخ تشتهر  مساحه جامع الفنا المركزيه والاسواق القديمه ومسجد الكتبيه وحدائق جويل والعديد من القصور التاريخيه.


خاتمه:


في هذه المدن التي ذكر في هذه التدوينه اجمل المدن في المغرب فاذا كانت لكم اي معلومه اتمنى ان تشاركها معنا اذا اعجبتكم هذه التدوينه فلا تنسوا ان تشاركوها مع اصدقائكم لكي  ما الفائده على الجميع وشكرا لكم على قراءه هذه التدوينه والقاكم في تدوين جديده ان شاء الله  دمتم في رعايه الله.

reaction:

تعليقات

View My Stats