القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

اشهر عشر انواع قطط في العالم:



 اشهر عشر انواع قطط في العالم:


السلام عليكم ومرحبا بكم في تدوين جديده اتمنى ان تلقاكم هذه التدوين في احسن احوال في صحه جيده يقوم الكثير من ما بين الحيوانات الاليفه لتربيه العديد من انواع القطط في منازلهم خاصه انها تسبب مشاكل لاهلها العاده ما ترتبط ما هم بعلاقات ودوده ومعها سوف نستعرض في هذه اللائحه قائمه باشهر 10 انواع قطط في العالم.


قط بومباي:


ينتمي هذا القط الى سلاله حديثه كانت نتيجه مسج انواع القطط 400 والامريكيه قصيره الشعر وقد اطلق عليه هذا الاسم لان هذا القط شديد الشبه النمور الهنديه السوداء.




القط المانكس:


هذا القلب ذكي وقادر على التعلم بسرعه وهو بلادي واش عو خفيف فشعرهما كثيف وقدميه الخلفيه اطول من الاماميتين مما يجعله قادر علاقه في تماما كالارنب و انفه طويل ايضا فشكله كلهم مختلف عن القطط العاديه التي نراها في حياتنا الطبيعيه.


قط اليكس الالماني:


تحب قطط  ركس  المرح واللعب وتمتاز بذكائها الشديد بسهوله تدريبها  لذا تاتي على راس قائمه انواع القطط الودوده وتعتبر هذه السلاله من القطط المتوسطه الحجم وارجلها نحيفه المتوسطه الطول اذنها كبيره وعيونها متوسطه الحجم بنفس لون شعرها الذي عاده ما يكون قصير وناعم.




قط  الفان التركي :


هذه القطط التركيه هادئه وذكيه تالف العيش في المنازل وتجيد السباحه كما تتميز بقوتها وجسدها المستطيل لحد ما وعلى الرغم من شكلها الجميل الا ان تتمتع  بكثيفين عضليتين قويين جدا راس هذه القطط دائي وانفها طويل وعليه صفاوتان ومستديرتان وديلو كثيف الشعر.


قط السافانا:


قط السافانا هو من انواع القطط الهجينه وهو اكبر سلاله من القطط المستانسه ويتميز بطول القامه ونحافه الجسم وحشمه يعتمد على الجيل والجنس الخاص ويتميز بقدرته على القفز والمسافه عاليه جدا تصل الى مترين و نصف وهو من القطط الفضوليه التي تحب الوصول الى كل الاشياء و غالبا ما يتعلم كيفيه فتح الابواب رسائل السافانا اجتماعيه وولده ودائما ما تتبعوا اصحابها في جميع انحاء ملك الكلاب يمكن ان يتم تدريبها احضار بعض الاشياء.


القط  السيبيري:


يطلق هذا الاسم على سلاله من من انواع القطط روسيا طويله وتعتبر هذه السلاله مخططه باللون البني الاكثر شيوعا بين الالوان الاخرى التي تعرف بها هذه وتمتاز بقوه عضلات وصحته الجيده الا من بعض المشاكل التي قد هي تضخم تضخم عضله القلب في بعض الاحيان كما يوحي المظهر العام في القوه والنشاط والذكاء تعبير الوجه بالسعاده والانطلاق.




القط الحبشي:


اللهم ان القطط الحبشيه تنتمي الى انواع القطط الذكيه والنشيطه والمستانفه الا انه من الصعب تعبيتها لقد اختلف العلماء حول اصل نشاتها اعضاء القط الجميل وما قد نشا في متى او في بلاد الحبشه فلاحظ العلماء ان صور القط الموجوده في المعابد الفرعونيه تشبه القط الحبشي ان اهل حبشه كان اول من عرض القط الحبشي في انجلترا جسم وانواع هذه القطط الطويل نحيف وذيله طويل الكودياك ما هي الاكبر والاطول بين القطط توحي بالبراءه ولونها يكون اخضر او اصفر كيف تستعمل.


قط الماو المصري:


اسرع انواع القطط كلمه مو في اللغه المصريه القديمه تعنيقه فقد ولدت صوره لهذا القط في احد القصور المصريه التي يعود تاريخها 1400 قبل الميلاد وتعتبر هذه القطط من اسرع انواع القطط المنزليه بسبب الطول الساقين الخلفيتين حصه في سرعتها الى 48 كيلو متر في الساعه وهي ايضا من اكثر الانواع القطط الحساسيه لدرجه الحراره من حيث تفضل درجه البروده فتره الحمل لدى قطه الماء طويله مشاكل غير عادي حيث تصل الى 73 يوم بين ان فتره الحمل الطبيعيه بين انواع القطط تتراوح بين 65 الى 67 يوم باستثناء القط السيامي التي تزيد مده الحمل لدي اليوم او يومين.


القط السيامي:


درت باحد ودود فعل غير متوقعه  اصول هذا القط الى اسيا حيث اهداها اليكسيام الى اول القنصل الانجليزي في سنه  1880 تميز هذه القطط بنحافه الجسم وتبدو كانها تات اما عيونها زرقاء اللون وصغارها يبدون باللون الابيض اول الى النوم الرمادي تدريجيا بعد مرور الوقت اوتيل القصير.




القط الشيرازي:


انواع القطط قطط الشيرازي القطط الايرانيه القطط الفارسيه نظرا الى ان سلالاتها تعود الى ايران وتعد من اهداء انواع القطط كما تتميز بشعر كثيف وطويل وانت صغير في الوجه بالاضافه الى ميلها الى النوم فتره طويله ويعملون كثير مربي الحيوانات الى اقتناء قط الشيرازي بسبب مزاجي المعتدل العدواني الاضافه الى شكله المميز حيث انه قصير بين وينقسم شعره الى طبقتين الخارجيه طويله والداخليه قصيره مقادير الطبقه الخارجيه الى 13 سنتيمتر  يصل القط  الشيرازي الى سن البلوغ بعد سبعه شهور من ولادته تزويجه في هذا العمر بل يفضل ان يتزاوج  في وقت متاخر قليلا العكس باقي انواع القطط تصنيف القط الشيرازي الى ثلاثه انواع مونفيس وبكيفيس والهملايا.


خاتمه


اتمنى ان هذه التدوينه تنال اعجابكم واذا اعجبتكم تدوينه هنا الا مشاركتها مع اصدقائكم لكي تعم الفائده واتمنى ان تقراها جيدا كل نوع من القطط يتميز هذه المعلومات جميله جدا عندما تقومون بتبنيه اي قط وشكرا لكم على القراءه مجددا واتمنى ان تلقاكم هذه التدوين في احسن احوال وما القناه دون جديده ان شاء الله دمتم في رعايه الله.

reaction:

تعليقات

View My Stats