أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أخر الاخبار

نقص الوزن الطبيعي


نقص الوزن الطبيعي 

ما دور شكل الجسد، الحفاظ على الصحه ،سوف نتحدث في هذا الموضوع، مع البروفيسور  الدكتوره اميمه ، اخصائيه في الطب العام كيفاش وطب الاسره في المغرب.

 اسباب زياه الوزن :

هل هي تناول الكثير من الدهون والحلويات وقله الحركه او تعود اسباب الى الجينات؟
نعم فهم الاثنين سبب، قله الحركه الاكل، والدهون، والحلويات، والجنات تلعب في دور اساسي جدا  خصوصا في فورمات جسم المراه او الرجل، السؤال الثاني، الذي يطرح لماذا عند بعض الاشخاص تظهر الوزن عند منطقه الخصر او البطن، كما يقال وعند اشخاص اخرين تتجمع في مكان واحد، فاجابه هذا السؤال، فهي الجينات هي  السبب في جسم الانسان، وهي التي تتحكم في ظهور الوزن في المناطق في الجسم، ولكن هذا السبب ليس فيه خطوره لان منطقه  البطن كيف تتجمع فيها الدهون من كترت الاكل ومن قله الحركه ،وهذا الامر فيه خطوره.

الخطوره في تجمع هذه الدهون عند منطقه البطن:

 الجواب في الخطوره في تجمع الدهون في البطن،  بيزيد  الماس عن 82 سنتيم  و88 رقم واحد ، فعندما نتحدى هذا الارقام سوف ندخل في رقم اثنان وثلاثه، وسوف تكون  الخطوره في هذا الموضوع هي امراض القلب، امراض تصلب الشرايين ،وامراض الضغط، وصف بعض الحالات مخزون السكر ،فهو مهم جدا لانسولين  يفرز في الجسم ما بيعملش اي تاثير الذهن، وهو بياكل واكثر حاجه ممكن سير يقال ،انه سبب في سرطان السدر عند النساء، وسرطان الرحم وانواع سرطان الامعاء .

   فهناك اشخاص يعانون من النحافه، او يعانون من وزن الكثير ،ان ينحف يجب احترام الرجيم الانسان الذي يمشي عليه عن طريق حد انه، هو ممثلين اغذيه اشخاص يواعون اداء الموضوع مع المريض، او مع الانسان، السمين بنبدا معندوش اي مشكله وزنه.


 فكيف تساعد الرياضه في انقاص الوزن الزائد:

مزيانه عضلات نبض تقوى، تحت الحركه بزياده كلما نحر الدهون اكثر وبا من الدهون، عندما نبدا بالتحرك بجيد دائما، بالحركه بالجاي بالمشي كمثال، (يتعشى ويتمشى) ففي حركات كثيره الانسان ممكن ان يروح لاي مركز يتعلم ،هذه الحركات اما بالنسبه للامراض المصابين  بالسمنه او بالوزن الزائد ،اول رياضه هي السباحه وبعد يبدا بمواصفات رياضه العاديه.

الادويه التي يمكنك ان تستعملها لانقاص الوزن:

انا ارفض هذه الادويه ،افضل لان هذه الادويه بتبوس الغذائي للوزن، للجسم في اي انسان يتناول هذه الادويه، يصاب بمشاكل وخصوصا المشاكل في القلب ، وكذلك الاغذيه الذي   لا تحتوي على دهون، فهي تنقص من الوزن تدريجيا ، وعدم تناول الحار  واشياء تحتوي على سكر، وانصح بتناول الاناناس لانه يساعد على تنظيف الشرايين  وتسلبها ،كذلك استغناء عن وجبه العشاء لانها تساعد في انقاص الوزن ،ولكن لا تستغني عنها كليا ما حكم تناول شيء خفيف او مكمل غذائي.

خاتمه :

انصحك ان لا تتناول الاغذيه التي تحتوي على دهون او سكريات لانها سوف تزيد من وزنك لا تتناول الادويه التي سوف  تقوم بتسبيب لك امراض جد خطيره اكثر مما انت عليه فما عليك الا القوم بالرياضه والمشي واكل صحي  وموازي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -